ملتقي للحوار الفكري المفتوح
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصريا الفيلم النادر - مليون سنة قبل الميلاد One Million Years BC
الثلاثاء مارس 27, 2012 8:21 pm من طرف رامي ياسر

» القرآن الكريم بصوت أكثر من 250 قارئ
الجمعة مارس 16, 2012 4:56 pm من طرف ايوووه*****

» كيك الموز والكريز
السبت فبراير 19, 2011 4:45 pm من طرف مريم

» لعبه العد من 1 الى رقم 5 واهدى الورده الحمراء الى من تحب؟
السبت فبراير 19, 2011 4:40 pm من طرف مريم

» رقم 6 جاااااااااوب بصراحه
الأحد يونيو 13, 2010 4:08 pm من طرف دمع الليل

» انا نجحت هيههههههههههههههه
الخميس مايو 13, 2010 3:54 am من طرف nada

» انواع الدموع
الخميس مايو 13, 2010 3:49 am من طرف nada

» فيلم الانيميشن Barbie Mariposa 2008 مترجم ديفيدى ريب
الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 11:58 am من طرف moon_reem

» رسم للفنان ياسر فياض
الأحد ديسمبر 27, 2009 2:04 pm من طرف moon_reem

قرآن كريم
‏‏{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ‏}سورة النساء آية 45
حديث شريف
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلاَ يُؤْذِي جَارَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَسْكُتْ ‏"‏ ‏رواه مسلم
حكمة
رب أخ لك لم تلده أمك
ترحيب عام
أهلا ومرحباً بجميع الأخوة والأخوات أعضاء منتدى ملتقى الأحبة
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أذكاااااااااااااااار
من أذكار الصباح والمساء عن أنس (رضي الله عنه ) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال : من قال حين يصبح وحين يمسي : اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت , وأن محمدا عبدك ورسولك , أعتق الله ربعه من النار , فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار , ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار , ومن قالها أربعا أعتقه الله من النار. رواه أبو داوود
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 162 بتاريخ الأحد مايو 01, 2011 2:01 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
simple human
 
alhaware
 
nada
 
shamse
 
مريم
 
فارس بلا جواد
 
moon_reem
 
اميرة الحب
 
عصام احمد الطبلاوى
 
Admin
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 172 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو kokowasfy فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4076 مساهمة في هذا المنتدى في 1542 موضوع

شاطر | 
 

 لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nada
المراقبة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الأحد نوفمبر 09, 2008 11:51 pm

سيطري على قلب زوجك في الفراش تتجنبي خيانته



تشعلين أصابعكِ العشر شموعاً لتضيء طريق زوجك، فأنتِ نِعم المربية، وطاهية ممتازة، وعاملة نظافة لا مثيل لها، ورغم كل ذلك لا تملئين عينه الخائنة التي تتطلع إلى الأخريات في الشارع والتلفاز.[/font]

قد يعود سبب خيانته إلى عينه التي لا يملأها امرأة واحدة، أو إلى جيناته الوراثية التي تحثه على الخيانة بالفطرة، وربما تكونين أنت التي تدفعينه إلى الخيانة بنفسك، فهناك قاعدة هامة في التنمية البشرية تؤكد أن الإنسان الذي لا يرجع سبب فشله إلى نفسه أولاً لا يكون متزناً نفسياً .
أما إذا كنتِ من النائمات في العسل ولا تلحظين خيانته ، فتابعي في السطور التالية الأسباب الجوهرية لخيانة الرجال .
تخلصي من برودك العاطفي
يؤكد خبراء العلاقات الزوجية أن انسياق الرجل وراء غريزته ، ينتج عن حرمانه العاطفي، وليس حرمانه الجنسي فقط.
وتتفق دراسة امريكية حديثة مع نفس المعنى السابق ، حيث أفادت الدراسة بأن الجنس ليس الدافع الوحيد وراء الخيانة الزوجية، وأن واحداً من بين كل 2.7 رجال سيخدعون زوجاتهم دون أن تدري معظم الشريكات بذلك.
وشملت الدراسة، التي ضمنها متخصص الحياة الزوجية، أم. غاري نيومان، في كتابه "الحقيقة حول الخيانة"، مئات من الأزواج الأوفياء و المتلاعبين كذلك، للوقوف على الأسباب الحقيقة الكامنة وراء الخيانة.
فنفى 92 % من الرجال المشاركين في البحث أن يكون اللهث وراء الجنس هو الدافع الأول للخيانة، وأرجع الغالبية من الرجال خيانتهم إلى عدم التواصل العاطفي، تحديداً الإحساس بعدم التقدير. ويقول مستشار الحياة الزوجية : "إن الرجال مخلوقات عاطفية للغاية .. قد لا يبدون كذلك أو لا يظهرون ذلك .. أو قد لا يخبرونك بذلك."
وما يجعلك تعيدين النظر في علاقتك بزوجك من جديد ، هو أن 88 % من الرجال الذين شملهم البحث لم يقع اختيارهم على نساء يتفوقن على زوجاتهم جمالاً.
لستِ مربية أو خادمة

تخصصين يومياً 4 ساعات تقريباً للعناية بأطفالك ، و8 ساعات لدوامك في العمل ، أما المنزل وأعماله الشاقة فتبتلع – بحسب الدراسات العلمية- 6 سنوات من عمرك، وبحسب دراسة شركة "كومفورتيير" البريطانية ( التي شملت 4000 امرأة) فإن ربة المنزل تنفق في المتوسط 16.45 ساعة أسبوعياً في ترتيب البيت .

ولأنكِ طباخة ماهرة تؤمنين بالمثل القائل "إن أقرب طرق إلى قلب الرجل معدته" تقضين على الأقل 25 ساعة أسبوعياً في الطهي وتنظيف المطبخ ، أما تغيير الشراشف وترتيب الأسرّة فتنفقين فيه حوالي 34 دقيقة ، بحسب الدراسة نفسها التي نشرتها مجلة "زهرة الخليج"، بينما يستنزف منكِ ترتيب ملابس أطفالك ولم ما يبعثرونه حوالي 152 دقيقة أسبوعياً، أما وظيفتك كمكوجي تسرق من عمرك 104 دقيقة أسبوعياً ، 118 دقيقة أسبوعياً هو نصيب كنس المنزل بالمكنسة الكهربائية من وقتك . القائمة مازالت طويلة لا داعي من ذكرها كاملة كي لا تكتئبي، والآن وبدون خجل ما هو الوقت الذي تحرصين على تخصيصه لزوجك ؟
إذا كنتِ لا تتذكرين الوقت تحديداً فثقي أنكِ لا تخصصين له وقتاً إلا ما جاء عن طريق الصدفة نظراً لكثرة المشاغل اليومية ، وهذا هو سبب الفتور في علاقتكما ، كما يؤكد متخصص الحياة الزوجية، أم. غاري نيومان ، ويتابع قائلاً : " من هنا يبحث زوجك عن امرأة أخرى تمنحه الدفء المفقود، وتعزز فيه الإحساس بالاختلاف وبأنه أكثر تقديراً ومحبوباً، الرجال يبدون في الظاهر أقوياء إلا أنهم يحسون بعدم الأمان داخلياً، كمعظمنا."
في النهاية أشار غاري، إلى أن البحث كشف عن أن 7% فقط من الرجال ، يعترفون طواعية بالخيانة، و55 % أحجموا عن إفشاء السر ولجأوا للكذب عن مواجهتهم بـ"الأدلة الدامغة. وأضاف قائلاً : "إذا كنت بانتظار أن يأتي إليك للكشف عن خيانته، فعليك الذهاب وشراء تذكرة يانصيب"
لذا لا تكوني من النائمات في العسل وخذي احتياطاتك من أول يوم زواج .
خطة مضمونة ضد الخيانة

عليكِ مذاكرة هذه الخطة لتبدأي تنفيذها من أول يوم زواج ، وإذا كنتِ متزوجة نفذيها فوراً ولا تيأسي إذا فشلتِ في مرة ، إنها خطة استراتيجية من خطط التنمية البشرية ، وقد أجمعت على نجاحها الكثير من الزوجات المستقرات أسرياً وعاطفياً مع أزواجهن ، إليكِ تكتيك الخطة :

* تذكري مقولتنا "ما الرجل إلا طفل صغير" وتعاملي معه كطفلك الصغير ، إنه يحب الدلال والمرح . هذا فيما بينكما أمام الناس فدعيه يشعر "سي السيد" الآمر الناهي والحاكم بأمره.
* لا تقولي له "لا" ، الزوجات المخضرمات يعترفن بأن سر تمسك أزواجهن بهن هو إلغاء كلمة لا من قواميسهن مع احتفاظهن بحقوقهن كاملة ، والسر يمكن في استخدام السياسة . يقول خبراء العلاقات الزوجية أن كلمة "لا" هي سر التصادم بين الجنين ، فالرجل يعتبرها تحدياً لرجولته ، فإذا كنتِ معترضة على رأيه يمكنك أن تقولي " رأي جميل ، ولكن ما رأيك في أن نجرب (كذا) أعتقد أن هذا ما كنت تفكر فيه من قبل " ، في الوقت نفسه يؤكد خبراء التنمية البشرية أن كلمة "لكن" تمحو الجزء الأول من الحديث من العقل البشري ليظل الجزء الثاني من الحديث هو الراسخ في العقل والذهن .
* أنتِ زوجة في المقام الأول ، فحتى إن لم تكن ظروفك الاقتصادية تسمح لكِ بتخفيف أعباءك المنزلية ، عليكِ بحسن التخطيط لتفرغي منها قبل موعد عودة زوجك من عمله بوقتٍ كافٍ لراحتك ، وذلك لتواصلي مسيرتك معه .
* اجعلي يومك مع أطفالك ينتهي في تمام الساعة التاسعة ، لذا عوديهم على النوم مبكراً، لتتفرغي بعد ذلك إلى أبيهم .
امتلكي قلبه في الفراش

رغم أن عملية الجماع الفسيولوجية هي التي تشبع حاجة الرجال ، إلا أن ما يؤثرهم هو مقدمتها ونهايتها ، لا تعتقدي أن المرأة فقط من تحتاج إلى مقدمات في الجماع بل إن الرجل أيضاً له نفس الحاجة ولكن الاختلاف الوحيد هو التوقيت .

مقدمات الجماع النفسية والتي لا تشترط حدوث جماع وإنما تزيد من ارتباط الرجل بكِ كالطفل، هو حرصك (دون إلحاح) على الإصغاء له يومياً قبل النوم ، ومداعبته والمرح له ، فلا مانع من أن تلقي عليه نكتة أو موقفاً طريفاً ، وابتعدي تماماً عن المأساويات قبل النوم كي لا ترتبط صورتك وصوتك بهذا الرابط الحزين .
كما أكدت الزوجات المخضرمات على ألا تقولي له "لا"، يفضل ألا تقوليها له عند الجماع، حتى إذا كنتِ مرهقة أخبريه بأن يومك كان طويل أو مرهق .
بالإضافة إلى اهتمامك بمظهرك الجميل ، وملابسك الجميلة والمثيرة ،اجعلي غرفة نومك مليئة بالتوابل الزوجية التي تلهب مشاعر زوجك ، فإذا كان مزاج زوجك معتدلاً ويحب الطعم الحلو، املئي حياته بالعسل وضيفي بعض السكر إلى توابلك ، اهتمي بابتسامة شقية ، موقف طريف ، نكتة خفيفة ، عشاء رومانسي على السرير على أضواء الشموع الحمراء ، وأكثري من الأفكار الرومانسية .
أما إذا كان يحب التوابل الحريفة ، فلا داعي من تقليد هيفا وأخواتها ، لأن المقارنة لن تكون في صالحك ، ولكن كوني جريئة معه في علاقتكما الخاصة ، كوني مثيرة في ملابسك وتصرفاتك ( في غرفة نومك وليس أمام الأطفال ).
في النهاية يؤكد أطباء الصحة الجنسية أنه نظراً لكثرة ضغوط المرأة اليومية، فإنها لا تصل كل مرة إلى الذروة مثل الرجل، ولكن اهتمي يا عزيزتي أن تظهري لزوجك بعد كل لقاء حميم أنه قضى حاجتك، فهذا يزيد من إحساسه برجولته، ويحفزه على تحسين آدائه في المرة المقبلة ليرى في عينيكِ رضا أكثر.
هكذا لن يجد زوجك امرأة أخرى تستطيع أن تمنحه كل هذا الحب والاهتمام، وسيعود كل متعطشاً لحنانك ، فأنتِ المودة والرحمة والسكن.
ملحوظة :
هذه النصائح ليستِ نظرية وإنما إحدى خطط التنمية البشرية في مجال family therapy ، وتحتاج منكِ إلى تركيز في التطبيق ، ولا تيأسي من الفشل ، لأن النفوس البشرية مختلفة والطباع مختلفة ، لذا كرري محاولاتك من جديد وتحدي نفسك من أجل النجاح .

في رأيكِ ما هو السبب الحقيقي وراء خيانة الرجال ؟

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moultagaa.montadalhilal.com
simple human
الإشراف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الإثنين نوفمبر 10, 2008 12:00 pm

لي عودة للموضوع قريباً إن شاء الله


وتقبلي تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-wafaa.yoo7.com
nada
المراقبة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الإثنين نوفمبر 10, 2008 5:40 pm

فى انتظار ردك واراءك

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moultagaa.montadalhilal.com
simple human
الإشراف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الإثنين نوفمبر 10, 2008 7:07 pm

ندى


أولاً :

تم تعديل الموضوع بمعرفتي

حيث أني قمت بحذف الصور الإيضاحية المرفقة معه لأنها لا تليق وبها بعض الإيحاءات

ثانياً :

بالنسبة للنظر فإن كان الرجال ينظرون فالنساء كذلك وجميعنا يرى ذلك

فالخيانة معادلة لها طرفان رجل وإمرأة

فإن كان هناك رجل يخزن فلابد من توفر الطرف الأخر وهو المرأة لتكتمل المعادلة

ولكل خيانة أسبابها ودوافعها

فقد تكون الدوافع من خلفها إمرأة مهملة أو قد يكون خلفها رجل زائغ العينين أو كليهما معا ً
فكما قلت سابقاً لكل حالة خيانة دوافعها الخاصة بها مع إحترامي للدراسة التي قدمتيها بموضوعك


وبالجملة الموضوع جميل جداً ومستوفي من جميع النواحي

وفي إنتظار ردك وتعليقك

وتقبلي تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-wafaa.yoo7.com
nada
المراقبة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 3:49 pm

اخى ابو عبد الله اولا
الموضوع الصور اللى انت حزفتها انا شيفاها كويسه ومكنش فيها اى شىء
خارج او يبدى اى ايحاءات غير لائقه
ولو كان فيه كده مكنتش نزلتها مع الموضوع
ثانيا
طبعا الخيانه طرفين رجل وامراه كما قلت
لان طالما الخيانه موجوده لابد من وجود شريكين
لكن باحصائيات كثيرة جدا اثبتت ان الرجل له العامل الاكبر فى الخيانه
ولو راجعت موضوعى هتعرف ان انا بوضح للمراه ازاى تتجنبى خيانته
وده معناه المحافظه على الرجل
مش ادانه ليه
لان الموضوع لا يشمل المراه المخانه او الرجل الفاضل
الموضوع شامل بيضم جميع الفئات
هو مجرد نصيحه لكل زوجين
بيها تتجنب الزوجه خيانه الرجل
والمحافظه على اسرتها وبيتها
راجع الموضوع من فضلك
وعموما شكرا لمرورك وتعليقك

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moultagaa.montadalhilal.com
simple human
الإشراف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الأربعاء نوفمبر 12, 2008 7:43 pm

ندى

أولاً

أنا لا أرد على أي موضوع قبل قراءته جيداً

وتعليقي عليه كان لبيان شئ ما أو جزئية ما في الموضوع وقد أيدتي ما قلت بخصوص الخيانة.

وراجعي تعليقي السابق جيداً

وعموماً الإحصائيات هذه والدراسات قد أجريت في مجتمع يختلف عن المجتمع الذي نعيش فيه .

لذا لا يمكن سحب النتائج نفسها والقياس عليها دون النظر لطبيعة كل مجتمع .


ثانياً

بخصوص الصور فهي فعلاً كانت غير لائقة و لذلك حذفتها .


وأخيراً

وإن كنتي ترى ندى أني غير مصيب فيما قمت به فلكي أن تعيديها للموضوع مرة أخري إذا أردتي ذلك.


وتقبلي تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-wafaa.yoo7.com
nada
المراقبة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الأحد نوفمبر 16, 2008 9:04 pm

لا اسف لانك رجل فاضل حقا
وانا لو كنت اعرف اعيد الصور بجد كنت رجعتها
لكن حصل خير
وشكرا لمرورك

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moultagaa.montadalhilal.com
alhaware
كبير المشرفين
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1287
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الإثنين نوفمبر 17, 2008 4:03 am

اخواني الافاضل الاختلاف في الرئي لايفسد للود قضيه برجاء خاص
قفل النقلش في هذا الموضوع وشكرا
تحياتي الهواري

_________________
أسأل الله أن يوفقنا وإياك إلى كل خير وأن يثبتنا
وإياك على الصراط المستقيم وأن يشرح صدرنا بالإيمان وأن ينور حياتنا
بالقرآن، إنه جواد كريم.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
simple human
الإشراف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1429
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الإثنين نوفمبر 17, 2008 7:52 am



ندى

أنا اللي أسف

الظاهر أنك مصممة على موقفك بخصوص الصور وردك الأخير خير دليل على ذلك

لكن الأمر ده - الصور الغير لائقة - وجهات نظر قد تختلف من إنسان لأخر

بمعني أن أحدنا قد يراها غير لائقة والأخر قد يراها غير ذلك

لذا ليس لدى كلام أخر أرد به على هذا الموضوع

لأن المناقشة فيه عقيمة مهما تناقشنا فيه طالما أنكي مصرة على موقفك

وتقبلي تحياتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-wafaa.yoo7.com
nada
المراقبة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 790
الموقع : http://moultagaa.montadalhilal.com
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب   الخميس نوفمبر 27, 2008 4:55 am

ابو عبد الله
اختلاف الراىء لا يفسد للود قضيه
انت اخ فاضل ورجل جدير بالاحترام
ولكن لكل منا اراءه لك تحياتى

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moultagaa.montadalhilal.com
 
لأنهم يبحثون عن جنس يملؤه الحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الأحبة :: المنتدى العام :: المواضيع الحوارية-
انتقل الى: